كيفية استخدام الربط الداخلي لتحسين السيو لموقعك (دليل شامل)
تلعب الروابط الداخلية دورًا أساسيًا في إنشاء بنية موقع ويب محسّنة ومفهومة.
يعمل الارتباط الداخلي على تحسين تجربة المستخدم ، ويساعد محركات البحث على فهم سياق الموقع ، ويزيد من ترتيب الصفحات.
في هذه المقالة ، ستتعرف على سبب أهمية الروابط الداخلية لتحسين محركات البحث وكيفية إنشاء إستراتيجية ربط داخلية فعالة بموقعك على الويب.
جدول المحتويات:
- ما هو الارتباط الداخلي؟
- مثال على الارتباط الداخلي
- أنواع الروابط الداخلية
- كيف تعمل الروابط الداخلية؟
- لماذا الارتباط الداخلي مهم؟
- فوائد الربط الداخلي
- كيفية تدقيق الروابط الداخلية للقضايا؟
- هل الروابط الداخلية جيدة لتحسين محركات البحث؟
- كيف تبني استراتيجية ارتباط داخلي للسيو؟
ما هو الارتباط الداخلي؟
تربط الروابط الداخلية صفحات الموقع ببعضها البعض في نفس النطاق.
يساعد الارتباط الداخلي في التنقل بين المستخدمين عبر موقع الويب بسهولة وإنشاء بنية موقع أكثر تحديدًا.
بمعنى آخر ، يوجه الارتباط الداخلي المستخدمين في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك باستخدام منهج دلالي لتحسين محركات البحث. هذا يعني أن الصفحات المرتبطة داخليًا مرتبطة في سياق المقالة.
ما الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية؟
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الروابط الداخلية والخارجية في أن الروابط الداخلية توجه المستخدمين إلى صفحات مختلفة داخل موقع الويب الخاص بك. في المقابل ، توجه الروابط الخارجية المستخدمين خارج موقع الويب الخاص بك إلى موقع آخر. وغني عن القول - كلاهما مهم لتحسين محركات البحث!
كيف تجد الروابط الداخلية في موقع على شبكة الإنترنت؟
هناك 3 نصائح للعثور على روابط داخلية على موقع ويب:
استخدم Google Search Console. في شريط القائمة ، اضغط على "الروابط" ، حدد أو أدخل رابط موقع الويب ، وستتمكن من رؤية جميع الصفحات المرتبطة بصفحتك الهدف.
تحقق من الروابط الخلفية الداخلية على Ahrefs. أدخل رابط المجال الخاص بك في شريط Site Explorer ثم اضغط على الروابط الخلفية الداخلية لرؤية جميع الصفحات المرتبطة بصفحتك المرجعية.
استخدم موقع مستكشف الروابط مثل Moz Link Explorer.
مثال على الارتباط الداخلي
فيما يلي مثال على ارتباط داخلي بنص الرابط - النص القابل للنقر الذي تحته خط والذي يوجهك إلى صفحة مختلفة.
في هذه الحالة ، نستخدم نص رابط ذي صلة ، والذي يتضمن تباينًا للكلمة الرئيسية المستهدفة. يعرض نص الرابط "تحقيق الدخل من مواقع الويب باستخدام Google AdSense".
مثال على الارتباط الداخلي
من خلال النقر عليه ، تتم إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى في نفس المجال ، مع توضيح كيفية جني الأموال باستخدام Google AdSense.
مثال على الروابط الداخلية
أنواع الروابط الداخلية
هناك 5 أنواع من الروابط الداخلية:
روابط التنقل - مصممة للتنقل بين المستخدمين عبر موقع الويب الخاص بك لمساعدتهم في العثور على ما يبحثون عنه.
مثال على الارتباط الملاحي
روابط النص - هي نصوص قابلة للنقر في المقالات التي ترتبط عادةً بصفحة أخرى تحتوي على مزيد من المعلومات المتعمقة فيما يتعلق بالرابط النصي. تُعرف أيضًا باسم "نصوص الربط".
مثال ارتباط نصي
روابط سياقية - توفر روابط لمصادر إضافية.
مثال الارتباط السياقي
روابط الصور- يتم تمثيلها على شكل أزرار ومخططات وصور تنقل المستخدم إلى مصدر ذي صلة.
مثال ارتباط الصورة
روابط التذييل - توجد عادةً في أسفل الصفحة وتحتوي على روابط لوسائل التواصل الاجتماعي ومعلومات الاتصال وما إلى ذلك.
كيف تعمل الروابط الداخلية؟
الروابط الداخلية تنقل المستخدمين ومحركات البحث من صفحة إلى أخرى داخل نفس المجال. يستخدمون نص رابط وصفي لتوضيح العلاقة بين هذه الصفحات.
إنهم يعملون كدليل للموقع ، مما يؤدي في النهاية إلى كل صفحة (إذا تم استخدامها بشكل صحيح) على الموقع.
هيكل الارتباط الداخلي
تساعد الروابط الداخلية الناشرين على إنشاء بنية موقع تنظم المحتوى وتوفر تجربة مستخدم أفضل.
تعمل الروابط الداخلية على ربط الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني بالصفحات الأكثر أهمية ، والتي بدورها تتصل بمزيد من الصفحات التي توفر سياقًا إضافيًا.
هيكل الارتباط الداخلي
المصدر: Reliablesoft
الروابط الداخلية تشبه خريطة الموقع. بدونها ، سيكون من الصعب اكتشاف المحتوى الأقدم من قبل كل من المستخدمين ومحركات البحث.
عندما تقوم محركات البحث بالزحف والفهرسة ، فإنها تبدأ من الصفحة الرئيسية للنطاق وتتبع الروابط إلى الصفحات الأخرى.
إذا كانت لديك صفحة لا ترتبط بالصفحة الرئيسية حتى من خلال صفحات أخرى ، فمن المحتمل ألا تكتشفها محركات البحث.
كم عدد الروابط الداخلية يجب أن تكون على الصفحة؟
وفقًا لـ Moz ، فإن برامج زحف محركات البحث لها حد 150 رابطًا لكل صفحة. لكن لا يجب أن تكدس صفحتك بروابط داخلية لأن ذلك قد يضر بأداء تحسين محركات البحث لديك.
حد الارتباط الداخلي
المصدر: Moz
يجب إضافة الروابط الداخلية فقط عندما تكون ذات صلة بالسياق. 5-10 روابط لكل 2000 كلمة مقال هو معيار جيد.
ومع ذلك ، من المهم إضافة روابط داخلية إلى المقالات الجديدة التي ترتبط بالمقالات القديمة لتحسين حداثة هذه المقالات.
لماذا الارتباط الداخلي مهم؟
الروابط الداخلية هي جوهر موقع الويب الخاص بك. وهذا يبدو مهمًا جدًا ، أليس كذلك؟
تساعد في فهم بنية الموقع وتدرجه الهرمي وسياقه. كلما زاد عدد الروابط الداخلية التي تشير إلى الصفحة ، زادت أهمية ظهورها لمحركات البحث.
كما ذكرنا سابقًا ، تستخدم Google أيضًا الروابط الداخلية لفهم بنية الموقع ومدى صلته بالموضوع بين الصفحات بشكل أفضل. يساعد على فهم القيمة والمعنى العام للصفحة.
جوجل الزحف
يقوم Google بفهرسة الصفحات المهمة (الصفحات ذات الترتيب والجودة الأعلى) على موقع الويب الخاص بك ، ولكن إذا تجاوز عدد كبير جدًا من الصفحات ميزانية الزحف الخاصة بك ، فقد يتم ترك بعضها في الخلف.
فهرسة جوجل
المصدر: جوجل
توفر الروابط الداخلية توزيعًا أكثر عدالة لـ "عصير الارتباط" في جميع أنحاء الموقع. فهو يحدد قيمة وسلطة الصفحات ويساعد خوارزمية PageRank من Google.
ربط الإنصاف
المصدر: Reliablesoft
نظام ترتيب الصفحات هو نظام يصنف الصفحات عن طريق قياس جودة وكمية الروابط الخلفية. يجلب نظام PageRank الأعلى مزيدًا من الصلاحيات إلى الموقع.
هذا يعني أنه إذا كانت لديك صفحة بها ملف تعريف ارتباط خلفي قوي ، فيمكنك تمرير سلطة الصفحة إلى صفحات أخرى باستخدام الروابط الداخلية.
فوائد الربط الداخلي
هناك 5 فوائد رئيسية للربط الداخلي:
تصفح سهل. الروابط الداخلية تتنقل بين المستخدمين ومحركات البحث من خلال الموقع بطريقة منطقية ومفهومة.
زيادة السلطة وربط العدالة. الارتباط الداخلي يمرر القيمة والسلطة من صفحة إلى أخرى ، والمعروف باسم رابط الإنصاف أو "عصير الارتباط".
تحسين التسلسل الهرمي للصفحة. تنشئ الروابط الداخلية هيكلًا أكثر تميزًا لموقعك. يساعد محركات البحث في الزحف عبر موقع الويب والعثور على جميع الصفحات لفهم أهميتها.
فهرسة محسنة للموقع. يجعل الارتباط الداخلي من السهل على محركات البحث تحليل محتوى الموقع ومعناه والعثور على الصلة بين الصفحات.
تجربة مستخدم ومشاركة أفضل. إذا كان الموقع يحتوي على بنية جيدة ، وتنقل متسق ، ومحتوى منظم ، فسيقضي المستخدم المزيد من الوقت على الصفحة.
كيفية تدقيق الروابط الداخلية للقضايا؟
من المهم مراجعة الروابط الداخلية بانتظام لتجنب مشاكل أداء الصفحة.
إذا كانت هناك مشكلة في الصفحة ، فقد يرجع ذلك إلى خطأ الصفحة نفسها (على سبيل المثال ، لا يوجد بروتوكول HTTPs ، أو وقت استجابة مرتفع للصفحة ، وما إلى ذلك) أو قد تكون هناك مشكلة ارتباط داخلي.
لتدقيق الروابط الداخلية للمشكلات ، يجب عليك:
خطط لهيكل موقع الويب الخاص بك والتزم به. تعتبر الروابط الداخلية مفيدة إذا كانت مرتبطة بمصادر ذات صلة ، وليست عشوائية وغير ذات صلة.
البحث والتخلص من الصفحات اليتيمة. تلك هي الصفحات التي لم يتم تضمينها في بنية موقع الويب الخاص بك. ابحث عن طريقة لربطها بالمحتوى الخاص بك أو إزالتها.
راقب روابط عدم المتابعة الداخلية الخاصة بك. هذه هي الروابط التي لا تمرر سلطة أي صفحة. يمكنهم جعل نقاط PageRank تختفي من موقع الويب الخاص بك ، لذلك إذا كنت لا ترغب في تمرير المزيد من السلطة إلى صفحات غير مهمة ، فمن الأفضل استخدام روابط داخلية أقل من روابط عدم المتابعة.
كن حذرا مع روابط الصور. إذا كان رابط الصورة لا يحتوي على نص بديل يصفه ، فلن تتمكن محركات البحث من فهم سياق الارتباط.
قم بمراجعة موقع الويب الخاص بك بحثًا عن الروابط المعطلة وعمليات إعادة التوجيه وإرشادات الروبوت. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة تدقيق الموقع ، مثل Ahrefs.
تدقيق موقع ahrefs
هل الروابط الداخلية جيدة لتحسين محركات البحث؟
نعم!
الروابط الداخلية هي أحد أهم المكونات لإنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث قابلة للتنفيذ وهيكل موقع ويب جيد.
تحسين محركات البحث لا يتعلق فقط بالترتيب في قمة Google. يتعلق الأمر أيضًا بتوفير تجربة مستخدم جيدة ، والتي تعد جزءًا أساسيًا من Core Web Vitals.
لإتقانها ، تحتاج إلى إنشاء موقع ويب يسهل الوصول إليه وفهمه ويوفر جميع المعلومات الضرورية.
الروابط الداخلية تجلب المزيد من المشاركة ، وجهات النظر للصفحة ، والقيمة لموقعك.
كيف تبني استراتيجية ارتباط داخلي للسيو؟
فيما يلي 6 خطوات لبناء إستراتيجية ارتباط داخلي لتحسين محركات البحث:
إنشاء مجموعات المواضيع. فهي تنظم بنية موقعك وتسهل على المستخدمين ومحركات البحث تصفحها.
ضع في اعتبارك التسلسل الهرمي للموقع. الصفحة الرئيسية هي الصفحة الأولى الخاصة بك والتي يجب أن ترتبط بأهم الصفحات على موقعك. يجب تنظيم باقي الصفحات والمقالات بترتيب هرمي أيضًا.
مثال على بنية الموقع
استخدم نص الرابط المناسب. يساعد محركات البحث على فهم سياق الصفحة الرئيسية وربطها بالصفحة المرتبطة.
لا تنس المحتوى القديم الخاص بك. من المهم الرجوع إلى المقالات القديمة وتحديثها للحفاظ على قيمتها بمرور الوقت.
لا تضع الكثير من الروابط الداخلية في صفحة واحدة. يجب أن تضع في اعتبارك أن محركات البحث لها حد للزحف ، فضلاً عن أن صبر المستخدمين محدود تجاه كل رابط يتعين عليهم النقر فوقه.
استفد من أكثر صفحاتك موثوقية. نظرًا لأن لديهم قيمة أكبر ، يمكنك تمرير حقوق ملكية الرابط إلى الصفحات الأخرى ذات الصلة من خلال الارتباط الداخلي. طالما أنها تناسب السياق!
استنتاج
الروابط الداخلية هي جوهر موقع الويب الجيد واستراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة.
إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فإنها تضيف قيمة إلى موقع الويب والمستخدمين ومحركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم المساعدة في تحسين تصنيف وسلطة المحتوى الجديد والقديم الخاص بك.
والأهم من ذلك ، أنك تحتاج إلى إنشاء بنية موقع منطقية واستخدام الروابط الداخلية لدعم هذه البنية. تأكد من دمج أفضل ممارسات الربط الداخلية المذكورة في هذا المنشور وأخبرنا في التعليقات إذا كانت تعمل من أجلك!
المصادر:
النهاية
تعليقات
إرسال تعليق